Pages

Ads 468x60px

عاجل من البلتاجى عن انقلاب الجيش





البلتاجي: القوى المدنية تحرّض الجيش للانقلاب على الديمقراطية




قال الدكتور محمد البلتاجي -أمين حزب الحرية والعدالة بالقاهرة- إن مصر تعيش "زمن التناقضات"، موضحا: "مَن نادى بمدنية الدولة يرفض الصناديق حينما لا يجد له تواجدا شعبيا ويطالب المؤسسة العسكرية بالانقلاب لإسقاط الرئيس المُنتخب".

وتابع: "أيضا من التناقضات أن من رفض العناصر الجهادية ووصفهم بالإرهابيين في التسعينات يدعم الآن البلطجية ومستخدمي العنف ومفتعلي الشغب ويعطون غطاء سياسيا لمشروعية الفوضى"؛ وذلك خلال حواره ببرنامج "بين السطور" الذي يُذاع على قناة التحرير.

وأشار البلتاجي إلى أن كثيرين ممن ظلّوا ينادوا بعدم أخونة الدولة هُم أول مَن قدّموا استقالتهم من مناصبهم بالدولة وهربوا من المسئولية في أول اختبار حقيقي لهم؛ بحسب تعبيره.

وواصل: "من المفارقة أن بعض ممن رفعوا لافتات تنادي بالديمقراطية هم من يسعون لإسقاط التجربة الديمقراطية بدون رأي الشعب ولكن باستخدام العنف وإثارة الفتن وإشعال الحرائق وإجبار الناس على ما يُسمى خطئا بالعصيان المدني".

واستطرد: "المشروع الاشتراكي الشرقي والليبرالي الغربي حكما مصر طوال العقود الماضية دون ضغوط إعلامية ولم يثمرا عن شيء".

وأضاف: "لكن هناك الكثيرين يحاربون النظام الحالي بعد ستة أشهر ويريدون القضاء عليه قبل أن يولد"، مشيرا إلى أن "مَن يسعى لإفشالنا هو من يحاكمنا ويوظّف الإعلام لتحقيق ذلك".





Facebook Blogger Plugin: Bloggerized by Mogaz-Today